يوم للعلوم والتكنولوجيا في إعدادية مسعدة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


يوم للعلوم والتكنولوجيا في إعدادية مسعدة
جولاني – 16\04\2008
نظمت إعدادية مسعدة اليوم "يوم العلوم والتكنولوجيا السنوي" الذي تقيمه المدارس الإعدادية مرة في العام، وتستضيفه مدرسة مختلفة كل عام. وتشارك في الفعالية ثلاث مدارس إعدادية هي: إعدادية مسعدة وإعدادية بقعاثا وإعدادية مجدل شمس، وتظم جميعها أكثر من 400 طالب من قرى مجدل شمس ومسعدة وبقعاثا وعين قنية.
وقد أضافت إعدادية مسعدة لهذا العام مجالاً جديداً وهو علم الفلك، حيث تقيم المدرسة منذ عامين فرعاً للفلك في المدرسة، وذلك بالتعاون مع مدرسة المطران في الناصرة، وبإشراف الدكتور مصطفى عصفور، حيث يدرس في هذا الفرع 47 طالباً من المدرسة.
وكان 5 من طلاب المدرسة الدارسين في فرع الفلك قد تلقوا دعوة هذا العام من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لزيارة فرعها في تركيا لمدة أسوعين، مع مرشديهم. وقد لبت المدرسة الدعوة وسيتوجه الطلاب إلى أنقرة خلال العطلة الصيفية، حيث يقضون أسبوعين يطلعون خلالها على آخر ما توصل إليه العلم في مجال الفضاء وعلم الفلك.
وقد ضمت فعالية هذا العام 12 محطة علمية، أشرف على كل واحدة منها مجموعة من الطلاب، قدموا نتيجة عملهم وبحثهم العلمي في مجال اختصاصهم، وقاموا بشرح عملهم للطلاب الذين تقسموا إلى مجموعات زارت كل واحدة منها جميع المحطات بالتناوب. المحطات تناولت مواضيع مثل: تجارب في الإلكترونيكا، حماية النسور، تحولات الطاقة، تلوث البيئة، إعادة تصنيع البلاستيك، وعلم الفلك.

صور من الفعالية:



عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا